ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية خلال جولة تفقدية
ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية خلال جولة تفقدية


وكيل تعليم الغربية يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس غرب طنطا |صور 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 يناير 2024 - 11:15 ص

كتب عصام عمارة 

 قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة سير امتحانات النصف الأول من العام الدراسي 2023 / 2024، بمدرسة طنطا الثانوية التجارية المشتركة التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، حيث يؤدي الامتحان اليوم طلاب الصف الأول التجاري.

اقرأ أيضاً|  بالصور وكيل تعليم الغربية يتابع لجان امتحانات التعليم الفني  السنطة للفصل الدراسي الأول 

وتابع حسن انضباط جميع اللجان، وحسن سير الامتحان بداخلها، وعدم وجود أي شكاوى من الامتحان، موجهًا بضرورة إعادة فرش اللجان بالمدرسة، بحيث لا يزيد العدد في كل لجنة بالمدرسة عن ٢٠ طالباً.

 كما أوصى بضرورة إزالة كافة التشوينات الموجودة بالقاعة في الدور الأرضي، وتوفير الإضاءة الجيدة بجميع اللجان وتهويتها، وتوفير المناخ المناسب والهدوء داخل اللجان، لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والتشديد على عدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، واتخاذ اجراءات رادعة نحو اصطحاب التليفون المحمول للطلاب، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وصرح ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن كافة الإدارات التعليمية الـ10 على مستوى مدن ومراكز المحافظة، أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع الصفوف والمراحل التعليمية.

وأضاف حسن، أن كافة لجان الامتحانات على استعداد تام لاستقبال التلاميذ والطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وأن المديرية عقدت على مدار الأيام الماضية أكثر من اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية، وموجهي العموم، مؤكدًا على التنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية للعبور بامتحانات الفصل الدراسي الأول بنجاح.

وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، خلال اجتماعه بمديري الإدارات التعليمية العشر على  تطبيق نشرة الموانع داخل المدارس، والتأكيد على سرية الامتحانات، ومنع الغش وتفعيل القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، ومنع استخدام المحمول تماماً داخل اللجان للطلاب والمعلمين، والتأكيد على ضرورة تفعيل مجموعات الدعم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة